شاليهات 86 متر للبيع فى تلال العين السخنة

شالية للبيع فى تلال - العين السخنة

 
رقم الإعلان: GB40434
3,580,000 جنيه مصرى
القسم:
شاليهات / للبيع
نوع المصيف:
شاليه
السعر:
3,580,000 جنيه مصرى بالتقسيط
السعر/ للمتر المربع:
41,627 جنيه مصرى للمتر المربع
حالة التشطيب:
سوبر لوكس
المساحة:
86 م2
إجمالى عدد الطوابق:
تاريخ الاستلام:
2026
الأرتفاع المسموح:
آخر تحديث:
Sun 19 Mar 2023

تلال العين السخنة هي موقع أثري يقع في مصر على بعد حوالي 130 كم جنوب شرق القاهرة، وتحديدًا في محافظة السويس. يعتبر الموقع أحد أهم المعالم الأثرية في منطقة البحر الأحمر ويمتد على مساحة تقدر بنحو 15 كيلومترًا مربعًا.

تعود تسمية "العين السخنة" إلى اليونانيين القدماء، حيث كانوا يشير إلى المياه الساخنة الواقعة في هذه المنطقة. وبالفعل، يتميز الموقع بوجود ينابيع مياه ساخنة ومعدنية، وقد كانت تلك المياه محط جذب للسياح والمسافرين منذ العصور القديمة.

تحتوي تلال العين السخنة على العديد من المعالم الأثرية، من بينها معابد وقصور ومدافن وبئر ليوناردو دافنشي الشهير، كما توجد في الموقع بقايا مدينة بورسينيكوس الرومانية.

يعتقد العلماء أن تلال العين السخنة كانت مركزًا لعبادة الإلهة سخمت، وتشير الآثار الموجودة في الموقع إلى وجود معابد كانت تخصص للإلهة سخمت وآخرى للإله أبيس. وتوجد في الموقع أيضًا آثار تعود إلى العصر البيزنطي والعصر الإسلامي.

تعتبر تلال العين السخنة واحدة من أبرز المواقع الأثرية في مصر، وتستقطب سنويًا العديد من السياح والمهتمين بالتاريخ والآثار. ويتم العناية بالموقع وصيانته من قبل وزارة الآثار المصرية ومؤسسات أخرى، وتهدف هذه الجهود إلى الحفاظ على تراث مصر الثقافي وتعريف العالم