شقة 166 متر للبيع فى تراس الشيخ زايد

شقة 3 غرف للبيع فى تراس - الشيخ زايد

3    3
رقم الإعلان: GB63455
5,900,000 جنيه مصرى
القسم:
شقق / للبيع
السعر:
5,900,000 جنيه مصرى بالتقسيط
السعر/ للمتر المربع:
35,542 جنيه مصرى للمتر المربع
حالة التشطيب:
نصف تشطيب
المساحة:
166 م2
إجمالى عدد الطوابق:
عدد الغرف:
3
عدد دورات المياه:
3
تطل على:
Wide View
تاريخ الاستلام:
2026
الأرتفاع المسموح:
آخر تحديث:
Thu 23 Mar 2023

تراس الشيخ زايد هو تراس كبير مبني على الطريق الأثري الذي يربط المدينة القديمة من الإسكندرية بالإسكندرية الحديثة. يعد تراس الشيخ زايد من أقدم التراسات الموجودة في مصر، وهو تراس مشهور يعود إلى القرن السادس عشر والذي يعد أقدم من نوعه في الشرق الأوسط. يعتبر التراس الشيخ زايد رؤية عظيمة للحضارة المصرية القديمة، فهو مبني على الطريق الأثري الذي يربط المدينة القديمة من الإسكندرية بالإسكندرية الحديثة.

تراس الشيخ زايد يشمل قسمين كبيرين، وهما الجزء الأول الذي يحتوي على المبنى الرئيسي والجزء الثاني الذي يحتوي على المبنى الخلفي. يشمل المبنى الرئيسي ثلاثة أبواب وشبكة من الطرق التي تجمع بين المبنى الرئيسي والمبنى الخلفي. يحتوي المبنى الخلفي على ساحة محاطة بالحجارة الزخرفية والجدران الحجرية التي تحجب المبنى. كما يشمل المبنى الخلفي بعض الحدائق والحوض المائي الذي يشكل مصدرا للمياه الجوفية.

يشكل تراس الشيخ زايد مصدرا يثري للحضارة المصرية القديمة، وهو مثال عظيم للهندسة المصرية القديمة. فهو يشكل أيضا مصدرا للحجز الثقافي الذي يشمل العديد من الآثار الأثرية والآثار الحضارية التي تشهد على الحضارة المصرية القديمة.