شقة جاهزة للاستلام 193 متر للبيع فى اويا العاصمة الإدارية الجديدة

شقة 3 غرف للبيع فى اويا - العاصمة الإدارية الجديدة

3    3
رقم الإعلان: GB53632
3,869,900 جنيه مصرى
القسم:
شقق / للبيع
السعر:
3,869,900 جنيه مصرى بالتقسيط
السعر/ للمتر المربع:
20,051 جنيه مصرى للمتر المربع
حالة التشطيب:
نصف تشطيب
المساحة:
193 م2
رقم الطابق:
5
إجمالى عدد الطوابق:
عدد الغرف:
3
عدد دورات المياه:
3
عمر العقار:
2022
الأرتفاع المسموح:
آخر تحديث:
Tue 21 Mar 2023

تعتبر مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، المعروفة باسم اويا، من أحدث المدن في مصر والتي تم إطلاقها عام 2015، وتشغل المدينة مساحة 170 ألف فدان وتبعد عن القاهرة بمسافة 50 كم جنوبي العاصمة المصرية.

ويهدف إنشاء هذه المدينة الجديدة إلى تخفيف الضغط على القاهرة، وتوفير حياة أفضل للمواطنين، وتعظيم استغلال الموارد الطبيعية للدولة، وكذلك جذب الاستثمارات العالمية.

تم تصميم المدينة بشكل متكامل لتكون مدينة ذكية، وذلك بتقنيات حديثة ومتطورة في التخطيط العمراني والمعماري وتأمين بيئة صحية وسليمة للمواطنين، كما تم توفير وسائل النقل المختلفة بما في ذلك المترو والقطارات وشبكات الطرق السريعة، والتي من شأنها توفير تنقلات سهلة للمواطنين.

تضم المدينة الجديدة مرافق خدمية كثيرة منها المباني الحكومية ومراكز الأعمال والمكاتب الإدارية والفنادق والمباني التجارية والمناطق السكنية والترفيهية والرياضية، بالإضافة إلى المباني العامة كالمستشفيات والمدارس والجامعات.

وتشتهر مدينة اويا بوجود العديد من المعالم السياحية الرئيسية مثل المقر الرئاسي وقصر الاتحاد الأفريقي والنهر الأخضر والحديقة الجديدة ومدينة الفنون، والتي تجذب سنوياً الالاف من السياح المحليين والأجانب.

وتسعى مصر إلى جعل مدينة اويا من أكثر المدن العصرية والمتطورة في المنطقة، ولعل ذلك يتماشى مع رؤية مصر 2030 والتي تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة وتعزيز مكانة مصر على المستوى العالمي.