شقق 4 غرف للبيع فى اناكاجي العاصمة الإدارية الجديدة

4 غرف شقة للبيع فى اناكاجي العاصمة الإدارية الجديدة

4    3
رقم الإعلان: GB34169
4,400,000 جنيه مصرى
القسم:
شقق / للبيع
نوع الوحدة:
شقة
السعر:
4,400,000 جنيه مصرى بالتقسيط
السعر/ للمتر المربع:
20,000 جنيه مصرى للمتر المربع
حالة التشطيب:
نصف تشطيب
المساحة:
220 م2
إجمالى عدد الطوابق:
عدد الغرف:
4
عدد دورات المياه:
3
تاريخ الاستلام:
2025
الأرتفاع المسموح:
آخر تحديث:
Thu 4 May 2023

تعد مدينة اناكاجي العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من أهم المشاريع الحكومية في مصر. تم إطلاق المشروع عام 2015 بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء عاصمة إدارية جديدة لمصر، وتوج من خلال إختيار موقع مدينة اناكاجي على بعد 45 كيلومترًا شمال شرق القاهرة.

تم تصميم اناكاجي على أعلى مستوى من قبل شركتي Snøhetta النرويجية، و Zaha Hadid Architects البريطانية، وتبلغ مساحتها الإجمالية 70000 فدان. يهدف المشروع إلى توفير بيئة حياة جديدة للمصريين ، وتحسين النمط الحياتي و بناء مجتمع حضاري جديد في مصر تحتوي على مرافق ضخمة تتضمن: فنادق، جامعات، مكاتب، مناطق ترفيهية، مراكز صحية، مساجد، و إسكان لملايين المواطنين.

تمتد المدينة الجديدة على شكل مروج خماسية الأضلاع يتميز كل منها بميزات فريدة، فالمنطقة الأولى (المنطقة الحكومية) سوف يتم تقديم خدمات الحكومة المصرية، وستكون مقرًا لجميع الوزارات والقطاعات الحكومية. فيما ستحتوي المنطقة الثانية (المنطقة الدبلوماسية) على المقرات الدبلوماسية لعدد من الدول. وفي المنطقة الثالثة (المنطقة التجارية) سيتم إنشاء كباري، وشبكة طرق لربط التجمعات السكانية المحيطة بالمدينة.

كما ستتميز المدينة بتكنولوجيا حديثة مثل توفير نسبة 100% من الكهرباء النظيفة، والتخلص من النفايات والعلوم الإدارية المتطورة.

يأتي مشروع اناكاجي في إطار سعي حكومة مصر لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد، وهو يعد تحديًا كبيرًا من حيث الموارد البشرية والمالية. ولكن مشروعات الإنشاءات الضخمة مثل هذا، لن يحقق أهدافه بدون الدعم المالي والتكنولوجيات الحديثة و أسس قوية للمعمارية والتخطيط المستدام.

في النهاية، يمكن القول أن مدينة اناكاجي العاصمة الإدارية الجديدة، ستحدث تغييراً كبيراً في مستقبل مصر، حيث ستوفر بيئة ملائمة للعيش، وتكنولوجيا حديثة لتحسين الحياة و زيادة الإنتاجية، كما ستضمن الاستمرارية في العمليات الحكومية المصرية.