شقة 211 متر للبيع فى اتيكا العاصمة الإدارية الجديدة

شقة للبيع فى اتيكا - العاصمة الإدارية الجديدة

 
رقم الإعلان: GB64047
5,490,715 جنيه مصرى
القسم:
شقق / للبيع
نوع الوحدة:
شقة
السعر:
5,490,715 جنيه مصرى بالتقسيط
السعر/ للمتر المربع:
26,022 جنيه مصرى للمتر المربع
حالة التشطيب:
سوبر لوكس
المساحة:
211 م2
رقم الطابق:
7
إجمالى عدد الطوابق:
تاريخ الاستلام:
2024
الأرتفاع المسموح:
آخر تحديث:
Thu 4 May 2023

اتيكا العاصمة الجديدة هي مدينة مخططة تقع في المنطقة الصحراوية في مصر ، بالقرب من الحدود مع السودان. ستشكل العاصمة الجديدة جزءًا من منطقة اقتصادية أكبر طورتها الحكومة المصرية لتحفيز النمو في البلاد وزيادة فرص العمل. تقدر تكلفة المدينة ، التي لا تزال قيد الإنشاء ، بما يصل إلى 45 مليار دولار وستصبح في النهاية المركز الإداري الجديد لمصر.

تم تصميم المشروع لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة وخلق فرص العمل في المنطقة. وسيضم مجموعة من المرافق الترفيهية والضيافة والطبية والتعليمية التي ستجذب رجال الأعمال والسياح. من المقرر أن تصبح أتيكا العاصمة الجديدة أيضًا مركزًا للتمويل والتكنولوجيا والإعلام والثقافة.

كان المشروع مثيرًا للجدل بسبب تكلفته العالية وتأثيراته البيئية المحتملة. سيتم بناء المدينة على أراض صحراوية مستصلحة ، مما يؤدي إلى نقص المياه وتدهور البيئة. استجابة لهذه المخاوف ، يتخذ مطورو المشروع خطوات لتقليل التأثير البيئي وضمان عدم وجود مشكلة في ندرة المياه.

اتيكا العاصمة الجديدة هي جزء من جهد أوسع للحكومة المصرية لتنويع اقتصادها والاستفادة من موقعها الاستراتيجي على مفترق طرق أفريقيا وآسيا. مع توقع اكتمال المشروع في عام 2020 ،